بحث هذه المدونة الإلكترونية

شريط جديد المدونة

الأربعاء، 9 فبراير 2011

الإنشاءات العربية” تشيّد أعلى برج في الهند بـ 442 متراً

أعلنت شركة الإنشاءات العربية (ACC) عن توقيع مشروع مشترك مع شركة “سيمبلكس إنفراستركتشرز” Simplex Infrastructures المحدودة الهندية، وفوزها بعقد لبناء برج “وورلد ون” World One في مومباي، والذي من شأنه أن يصبح أعلى برج في الهند، بارتفاع 117 طابقاً وامتداد 442 متراً، وثاني أطول برج سكني في العالم، لدى الانتهاء من أعمال البناء في العام 2015 .

سيضم “وورلد ون” الذي من المرتقب أن يشكل إحدى أكثر الوجهات الفخمة المرغوبة للسكن في الهند، مجموعة واسعة من المرافق والمزايا الفريدة كتوفير إطلالة خلابة على مناظر طبيعية على مدار 270 درجة، وأحواض خاصة للسباحة، وصالات مزودة بأنظمة الترفيه المنزلي، وأحواض جاكوزي في الهواء الطلق . كما سيضم البرج لدى استكمال عمليات البناء حديقة مرتفعة بمساحة 18،000 متر مربع، ومرصداً يقع على ارتفاع 305 أمتار (1،000 قدم) فوق الأرض .

وتم تصميم البرج من قبل “بي كوب فريد وشركائه” (المعروفة مسبقاً ب “آي .إم . بي وشركائه”)، وهي شركة مشهورة في مجال الهندسة المعمارية، وتتخذ من مدينة نيويورك مقراً رئيسياً لها .

يُذكر أن الشركة المطوّرة للمشروع والمتمثلة ب “لودا للتطوير العقاري” المحدودة، هي إحدى الشركات في الهند في مجال تطوير العقارات السكنية والتجارية، وبناء مجموعة من أعلى المباني الشاهقة في الدولة .

وقال أبيشيك لودا، العضو المنتدب في مجموعة “لودا”، بالقول: “نحن كلنا ثقة أن توقيع هذا المشروع المشترك بين مؤسستين في القطاع العقاري، سيشكل منصة مثالية من التعاون المتبادل، سواء من حيث المعرفة والخبرة الفريدة التي تتمتع بها شركة الإنشاءات العربية في بناء المباني الشاهقة واعتمادها لأفضل الممارسات العالمية من جهة، أو الإمكانات والموارد الطائلة التي توفرها شركة سيمبلكس من جهة أخرى، لبناء ما سيشكل معلماً معمارياً في الهند” .

ومن جانبه، قال غسان مرعبي، رئيس مجلس إدارة شركة الإنشاءات العربية: “يسرنا أن نوقع اتفاقية مشروع مشترك هي الأولى لنا في الهند، مع إحدى شركات التطوير العقاري في الدولة، ويسعدنا أن نسخّر مواردنا وخبراتنا الواسعة المكتسبة في بناء وتشييد المباني المرتفعة في منطقة الخليج العربي، من أجل تطوير هذا المشروع ليشكل تحفة معمارية بكل المقاييس” .

وقال آني راي، مدير منطقة في شركة “سيمبلكس”، في الإمارات “إن هذا المشروع ما هو إلا خطوة أولى في إطار تعاوننا المشترك مع شركة الإنشاءات العربية، في السوق المتنامية للمباني المرتفعة في الهند،

إذ نعتزم المضي قدماً في تنفيذ المزيد من المشاريع المشتركة مستقبلاً، وسنقوم باستثمار كافة مواردنا لتحقيق هذا الهدف والاضطلاع بدور ريادي في القطاع الإنشائي” .

ويُشار إلى أن شركة الإنشاءات العربية تحفل بسجل غني بالإنجازات في تشييد الأبنية المرتفعة التي تحمل عنوان الإبداع والتميز والحداثة في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، كبرج الماس وبرج الأميرة و”بنتومينيوم” وأبراج “سكاي تاورز” وأبراج الاتحاد، وبرج “روز روتانا”، وهي اليوم في طور استكمال الأعمال الإنشائية لأعلى برج سكني في الأردن .

وبدورها، تُعدّ شركة “سيمبلكس إنفراستركتشرز” واحدة من أبرز الشركات في قطاع البناء والبنية التحتية في الهند، حيث قامت بتشييد مجموعة من أهم المعالم المعمارية مثل مبنى المحكمة العليا، وبرج “هورا”، وهي اليوم في صدد بناء أول فندق ل “ريتز كارلتون” في الهند .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

* اثبت وجودك ...... شاركنا التعليق ........ تنموا المعلومة وينتفع الجميع .
* ارجوا من السادة المشاركين عدم وضع رد به روابط اعلانية خارجية .
* انتبه الى الفاظك واعلم ان عليك رقيب .

تحياتى م. على حسين الفار

اخر الكتب المضافة

افضل المواضيع