بحث هذه المدونة الإلكترونية

شريط جديد المدونة

الجمعة، 19 أغسطس 2011

مصر تصعد ضد إسرائيل.. "العسكرى" يتقدم باحتجاج رسمى وعصام شرف: الدم المصرى غال

مصر تصعد ضد إسرائيل.. "العسكرى" يتقدم باحتجاج رسمى.. وعصام شرف: الدم المصرى غال ولن نسمح بما كان يحدث قبل الثورة.. وشيخ الأزهر يطالب بوقف العدوان على غزة

صورة أرشيفية
كتب محمد الجالى ولؤى على ومحمد رضا
المصدر / اليوم السابع
 
تطورت الأحداث بشكل سريع على الحدود المصرية الإسرائيلية، بعد استشهاد 6 جنود مصريين، وإصابة جندى آخر بنيران إسرائيلية، وشهدت الساحة السياسية والعسكرية فى مصر تطورات متلاحقة.

على المستوى العسكرى أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بيانا على لسان أحد قياداته العسكريين، أكد فيه أن منطقة الحدود المصرية الإسرائيلية المشتركة، قد شهدت اعتداء عناصر مسلحة استهدفت مواطنين مصريين داخل حدود إسرائيل وشرق خط الحدود الدولية المشتركة، وقد ترتب على تلك الأحداث، أنه أثناء تعامل القوات الإسرائيلية بالنيران مع هذه العناصر، أدى إلى استشهاد 3 وإصابة 7 من قوات الأمن المصرية.

وقد تقدمت مصر باحتجاج رسمى إلى الجانب الإسرائيلى، كما طلبت إجراء تحقيق عاجل للوقوف حول الأسباب والملابسات التى أدت إلى تلك الخسائر فى صفوف القوات المصرية داخل حدودنا.

وأكد المصدر العسكرى، أن القوات المصرية تجرى الآن عملية تقييم شامل من جانبها على الحدود المصرية الإسرائيلية للوقوف على أسباب سقوط شهداء ومصابى القوات المصرية واتخاذ ما يلزم من إجراءات بما يضمن عدم تكرار ذلك مستقبلا.

وسياسيا وقبل عقده اجتماعا طارئاً بمجلس الوزراء لمناقشة التوتر على الحدود المصرية الإسرائيلية، قال الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، إن دم الإنسان المصرى أغلى من أن يذهب بلا رد، وأكرم من أن يكون بلا قيمة، مؤكداً "ثورة يناير المجيدة قامت كى يستعيد المصرى كرامته فى الداخل والخارج".


وأضاف شرف فى كلمة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى، أن ما كان مقبولا فى مصر ما قبل الثورة، لن يكون مقبولا فى مصر ما بعد الثورة، وتابع: " أقوم بمناقشة البدائل المتاحة بشأن مقتل الجنود المصريين الشرفاء فى سيناء".

واختتم الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، كلمته قائلاً: "عاشت مصر عظيمة وعاش أهلها يتمتعون بما يستحقون من كرامة".

وأدان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الاعتداء الإسرائيلى الغاشم على السيادة المصرية، مقدما التعازى لأسر الشهداء الأبرار من المصريين، مؤكدا على دعم جهود القوات المسلحة فى تثبيت الأمن فى ربوع سيناء الغالية، كما طالب الإمام الأكبر بوقف العدوان على إخواننا فى قطاع غزة، مع تعازيه لأسر شهداء أبناء غزة.

كما ناشد شيخ الأزهر جميع القوى السياسية المصرية تناسى خلافاتها الآن، والوقوف صفاً واحداً لمجابهة تحديات العدو التى تواجه الوطن وتتحدى المصريين، (وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون).

وقد خرج عشرات المتظاهرين فى مسيرة من ميدان التحرير فى اتجاه السفارة الإسرائيلية مرورا بالسفارة الأمريكية احتجاجا على الأحداث التى شهدتها الحدود المصرية مع إسرائيل، وأسفرت عن مقتل عدد من الجنود والضباط المصريين برصاص الجيش الإسرائيلى.

يأتى هذا بعد أن طافت المسيرة أرجاء الميدان مرددين هتافات: "حرية.. حرية"، و"تسقط تسقط إسرائيل"، و"الشعب يريد إسقاط إسرائيل"، فيما قامت قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزى بتعزيز تواجدها فى ميدان التحرير لمنع وصول أى تجمعات إلى
"الجزيرة الوسطى بالميدان" والتى تعد رمزا لجميع الاعتصامات التى شهدها الميدان.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

* اثبت وجودك ...... شاركنا التعليق ........ تنموا المعلومة وينتفع الجميع .
* ارجوا من السادة المشاركين عدم وضع رد به روابط اعلانية خارجية .
* انتبه الى الفاظك واعلم ان عليك رقيب .

تحياتى م. على حسين الفار

اخر الكتب المضافة

افضل المواضيع