بحث هذه المدونة الإلكترونية

شريط جديد المدونة

الجمعة، 14 سبتمبر 2012

قطاع المقاولات بمجموعة أوراسكوم للإنشاء والصناعة يستحوذ على شركة وايتز


القاهرة - أعلنت اليوم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة  (OCIC) أنها ستستحوذ على شركة وايتز، وهي مقاول عام، وتتخذ مقرها في دي موين بولاية أيوا بالولايات المتحدة الأمريكية. وتعمل الشركة في ثلاثة خطوط عمل أساسية، وهي: خط المشروعات الحكومية والخط الصناعي وخط الإنشاءات التجارية. وعادة ما تحتل شركة وايتز مركزا بين أفضل 50 شركة وذلك وفقا لقائمة مجلة Engineering News Record لأفضل 400 مقاول بالولايات المتحدة.
وتعد شركة وايتز أكبر شركة إنشاءات في ولاية أيوا. وبلغت مبيعات الشركة نحو 681.5 مليون دولار أمريكي في عام 2011 ، في حين بلغت عائدات الشركة أكثر من 1.5 مليار دولار أمريكي قبل الأزمة الاقتصادية. وبلغت قيمة تعاقدات شركة وايتز غير المنفذة نحو 787.7 مليو ن دولار أمريكي في 30 يونيو 2012 ، حيث تمثل المشاريع  الحكومية نحو 51 % تليها المشاريع التجارية بنسبة 36 % وأخير ا اًلمشاريع الصناعية بنسبة 31 % من المشاريع غير المنفذة. وستحتفظ الشركة بإدارتها وبالعاملين بها بعد عملية الاستحواذ.
ويعد الاستحواذ على شركة وايتز هو بداية قوية لتواجد قطاع المقاولات (OCI Construction) بشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة في سوق الإنشاءات بالولايات المتحدة. وسيتم دمج كل من واطس  كنستركورز (Watts Constructors) وخط المشروعات الحكومية بشركة وايتز مع شركة كونتراك العالمية، وهي شركة تابعة لقطاع المقاولات وتتخذ مقراها في الولايات المتحدة وتعمل في مجال المشاريع الحكومية في الشرق الأوسط ووسط آسيا، وذلك للتوسع في نطاقها الجغرافي في المحيط الهادىء وغوام.
وعلق ليونارد مارتلينج رئيس مجلس إدارة شركة وايتز والعضو المنتدب بها أن "هذه فرصة ممتازة لتسريع خطتنا للنمو لأن شركة وايتز ستتمكن من التوسع في أنشطتها بشكل أكبر في الولايات المتحدة وذلك من خلال القدرة المالية العالية لدى شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة وسجلها الطويل في مجالات الصناعة والبنية التحتية." وذكر مارتلينج أنه إضافة إلى مشاريع الإنشاءات التجارية المعتادة فإن الشركة ستستعى وراء مشاريع صناعية أكبر وستستهدف مشاريع في مجال البنية التحتية ومشاريع  مشتركة بين القطاعين العام والخاص. ونحن في انتظار مستقبل أفضل لشركة وايتز كجزء من إحدى أكبر المقاولين في العالم."
وعلق أسامة بشاي الرئيس التنفيذي لقطاع المقاولات بشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة قائلا "إن الاستحواذ على شركة وايتز سيتيح الفرصة لقطاع المقاولات لأن يكون له مكانة استراتيجية للقيام بمختلف المشاريع التجارية والصناعية والبنية التحتية في الولايات المتحدة. وستوفر شركة وايتز  قاعدة ثابتة لقطاع المقاولات ليلعب الأخير دورا أساسيا في القيام بمشاريع صناعية جديدة خاصة بأوراسكوم للإنشاء والصناعة."
وأشار بشاي أن شركة وايتز هي شركة إنشاءات ممتازة، مضيفا أنه يسر شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة أن تتمكن من توفير الدعم اللازم لتنمية أعمال الشركة.
المصدر: البورصة المصرية ومحرر أراب فاينانس

0 التعليقات:

إرسال تعليق

* اثبت وجودك ...... شاركنا التعليق ........ تنموا المعلومة وينتفع الجميع .
* ارجوا من السادة المشاركين عدم وضع رد به روابط اعلانية خارجية .
* انتبه الى الفاظك واعلم ان عليك رقيب .

تحياتى م. على حسين الفار

اخر الكتب المضافة

افضل المواضيع